منتديات السديرة
أنت غير مسجل لدينا . للتسجيل اضغط على زر التسجيل


منتديات السديرة
أنت غير مسجل لدينا . للتسجيل اضغط على زر التسجيل

منتديات السديرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات السديرةدخول

رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
الحلقة السادسة عشر

داء الثعالب مرض من الامراض الستعصية

مجهولة الاسباب وليس لها علاج جذري

وهوالتساقط الحاد والشديد في الشعر

الذي يترك مكانه شاغرا تماما

وفي حالة صفاء حدث هنالك التي :

حسب تحليل وتقريرا كبار الاطباء

السميات التي انتشرت في جسمها

بالاضافة الى مضادات السموم اثرت على

على جهاز المناعة مماسبب خللا وظيفيا فيه

فاصبح جهاز المناعة يهاجم تجاويف الشعر باعتبارها اجسام غريبة

هذا على حد تقارير الاطباء

اظهر الطبيب استياءا واضحا من التحاليل

واوضح لهم صراحة خطورة المرض واستمراريته

وكتب بعض الادوية التى ربا تساعد في الامر

وقال


العلاج الاكثر شيوعاً ل داء الثعالب هو الحقن
بـ (الكورتيكوسترويد corticosteroids) في فروة الرأس.
وربما يكون علاج تقوية المناعة فعالاً، اذا كانت الحالة قاسية.
نمو الشعر قد يظهر خلال ثلاثة اشهر من بداية العلاج. وتؤكد الابحاث
ان نسبة كبيرة ممن يعالجون بواسطة تقوية الجهاز المناعي يستجيبون
للعلاج بشكل جيد، لكن الكثير منهم ينمو الشعر عندهم بشكل مختلف،
وقد يكون هذا بسبب التأثيرات الجانبية لهذا العلاج والتي منها الطفح الجلدي،
او ورم العقد اللفماوية خصوصاً في منطقة الرقبة.
وهناك علاجات اخرى تستخدم لمعالجة داء الثعالب، منها:
(المينوكسيديل minoxidil (Rogaine))،
و(الانثرالين anthralin)، و(السيكلوسبورين cyclosporine).
واحياناً يستخدم الانثرالين بخلطة مع المينوكسيديل. وتؤثر هذه
العقاقير على الجهاز المناعي، وممكن ان تحفزه
على النمو، لكنها لا تمنع تساقط الشعر.

يقول الدكتور جعفر ابو ريدة
كبير اخصائي الامراض الجلدية في السودان :

طيب
اول ماينبغي ان يتناوله المريض

هو محفزات اليود محفزات يود معالج

الاستيرويد

والمينوكستديل

الحقن



وداء الثعلبة من الامراض التى يمكن ان يتعايش

وتؤثر فيه الحالة النفسية سلبا وايجابا

انتهى كلام الدكتور جعفر ابو ريدة

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
رجعت صفاء مع امها الى البيت باحساس الاحباط المذري

ومرارة القدر الاسود وطعم الالم الحاذق

مرت الايام وليس لدى صفاء

ولا عند امها مايمكن ان يكون ثمنا لهذه الادوية

ولايستطيعون ان يجعلو الصادق يدفع نفقة هذا العلاج ايضا

فان الصادق مع ان اباه رجل من اغنياء المنطقة

وقد اهدى له ابوه تلك السيارة بمناسبة نجاحه الباهر

وهاهي السيارة تمضي في سبيل صفاء فقد باعها

ولم يبق معه الا القليل ....

جلست صفاء وامها يتشاوران في هذه المعضلة خصوصا ان زواجها

سيكون من صبري فكيف سيتقبل زوجة قرعاء


قالت سامية ام صفاء : ياصفاء في شعر مستعار ممكن تلبسيهو

وماتحكي لصبري باي حاجة

ومادام بحبك بعد الزواج تختيهو امام الامر الواقع

فقالت صفاء : مستحيل يا امي انا اعمل كدا مستحيل اخدع زول بيحبني

فقالت لها امها بالطريقة دي لاهو ولاغيرو ومافي زول بيقبل بمرة

مصلعة

واشتد النقاش بينهما وطالت المجادلة

وفي اثناء هذا النقاش طرق الصادق الباب


فسكتت كل من صفاء وامها

دخل الصادق وسلم

ونظر الى صفاء طويلا وقال

داشنو ياصفاء ؟

حواجبك محتوتة ورموشك مافي ؛

فانفعلت صفاء بالبكاء وكشفت له راسها وقالت اها يا الصادق

شوف شوف يا الصادق الحصل لي

فلما راي الصادق ان صفاء راسها اقرع

بهت وتفاجأ ولم تحمله قدماه وارتمى في السرير

متاثرا تاثرا بالغا ولم يتمالك نفسه فبكى

فجاءت خاله واحتضنته اليها وقالت : خلاص يا الصادق

خلاص دي قسمتنا ياولدي .....

قال الصادق : القدر قدر ياخالتي لكن مستقبل

صفاء مع صبري حيكون شنو؟

لاحول ولاقوة الا بالله اللهم لانسالك رد القضاء

ولكن نسالك اللطف فيه يارحمن

قالت له صفاء ودي المشكلة يا الصادق الكنا بنتناقش فيها هسي

امي قالت كيت وكيت انا قلت وكيت كيت

فانت رايك شنو؟

فقال الصادق والله ماعارف لكن الصدق والصراحة مافي زيو

انا راي من راي صفاء

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
بعد ان سمعت سامية راي الصادق

قالت: طيب تكلموه كيف

اطرق الصادق راسه الى الارض وقد ظهر الهم والغم عليه

وصفاء تنظر اليه بكل اعجاب وتعجب

وكيف انه يسعى لمصلحتها

وقالت له يا الصادق والله انت اثبت انو راجل زيك في الدنيا دي مافي

رفع راسو وقال : دابس من روعتك ياست البنات

ثم خرج واخذ طريقه مباشرة الى بيت صبري

وطول الطريق والصادق يفكر في الطريقة التي

يخبر بها صبري هذا الخبر ويشعر الصادق كانه يريد ان يزف لاحد وفاة

قريبه او صديق باحساس يملأه الاحراج والضيق الغريب

وصل الى بيت صبري فاخبروه ان صبري مع اصدقاءه

في الحي الاخر فذهب اليه وهناك وجد والدة صديقهما نزار

وهي اخبرته ان صبري ونزار اخذتهما الشرطة في تحقيق

بسبب قطعة من المخدرات وجدت في غرفتهما

وكل واحد ينكر انها له

فقال لها ياخالة بس البنقو حق منو؟

قالت له حق صبري .. قال لها صبري بستعمل مخدر ؟؟؟

قالت والدة نزار : والله قالو مابستعمل بس كان

جابو من واحد صاحبو وناوين يشربوها وماشربوها والله ياولدي

الحمد لله الشرطة قبضتهم قبل مايشربوها

وهنا اسقط في يد الصادق وزاد عليه الغم زيادة

لايحسد عليها واصبح بين امرين احلاهما مر

يخبر صفاء الخبر فتنتكس حالتها وتستاء وتضطرب من جديد

ويكتم عليها يكون قد خانها وسلم الانسانة التي يحبها

بكل اعماقه الى مخدر وخائن

ذهب الصادق الى صبري في مخفر الشرطة

وهناك قابل صبري ودار بينهما الحوار الاتي :

الصادق : كفارة يا زول الحصل شنو؟

صبري : ماقصرت يازول اتعبت نفسك الشماتة

دي كان ممكن تكون من غير ماتجي

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
الصادق : شماتة شنو يا صبري والله انا تالمت ليك من جواي

وهسي بس جيت اسألك سؤال هل فعلا دي اول مرة ليك ؟

صبري قال طيب انت مفتكرني مخدر محترف ولامدمن ؟

الصادق : عليك الله ياصبري جاوبني بس الله يخليك

صبري طيب اسمعني كويس انا مشيت لي واحد من زملانا اسمو

محمد السماني انت مابتعرفو

وهو طبعا بلفها عادي ومن باب حب الاستطلاع قلت ليهو اديني واحدة اجربها

كان عندو اخوه مولانا كدا كان بسمع فينا بلغ الشرطة

والشرطة تابعوني وداهمونا في بيت ناس نزار

بس دا كل الحصل هسي الشرطة عايزين يتاكدوا انها

اول مرة لي وماحصل شربتا قبل كدا

احتمال تكون بعد داك بسيطة هي اصلا سيجارة ماتامة كويس

الصادق قال: طيب كويس خليك مطمئن وماتخاف

انا بعرف واحد صاحبي محامي ان شا الله يساعدك

بس الله يخليك انا ماعايز الخبر يصل صفاء باي طريقة

لانها حتتألم

صبري كويس انا اصلا صفا طولت منها والخبر

كان ماوصلها منك تاني يجيها من وين

ذهب الصادق الى المحامي عبد العظيم

الصادق يا استاذ انا عندي واحد صاحبي خاطب وعرسو قريب

وهسي فبضو عندو سيجارة بنقو وهو اول مرة

يقتنيها وعايز يجربها وماجربها اصلا قبل كدا



المحامي قاليهو والله لوقدرنا اثبتنا الحتة دي ممكن القاضي يتعاطف معاهو

ويقرر ليهو جلدات بس بتكون السمعة بعدين

الصادق طيب يااستاذ انا لو انا عايز اعترف واقول السيجارة حقتي

بحلفوني اليمين برضو؟

المحامي والله المعترف لايحتاج للقسم بس هل فعلا هي حقتك؟

الصادق لا لا .. بس صبري موقفو حساس وانازول ساي ماعندي طعم

يعني ممكن عرسو يفرقش وانا زول ساي ماعندي وجيع

واهلي ممكن افهمهم بعدين

المحامي قال: كويس افهمك

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
الحلقة الثامنة عشر

المحامي مع انه رجل قانون

فانه يعرف الصادق معرفة شخصية ويعرف اسرته

ويريد ان يتخذ الحيطة والحذر وقديفعل كل مافي وسعه

ليجنب الصادق هذه المسالة

قال المحامي للصادق :لابد ان تخطر زول من ناس البيت يكون قريب منك

ويكتم السر لغاية ما القضية تنتهي وانا بحاول بالثغرات

الموجودة في القانون اطلعك واطلع صبري

الصادق قال : مافي زول من ناس البيت ممكن يتفهم الحاجة دي الا ليلي

اختي الكبيرة وهي قريبة مني شديد ومابتطلع اي سر اديه ليها

المحامي قال : طيب في حاجة مهمة شديد

هل انت متأكد انو صبري ماحصل قبل كدة استعمل اي مخدر؟

فقال الصادق والله على حسب كلامو ماحصل بس انا ما متأكد لانو الزول

ما يقدر يحكم الا على نفسو

لكن ليه السؤال دا ؟؟

المحامي قال : احتمال على حسب مجريات القضية ان يخضع

صبري للكشف الطبي للتأكد من خلو الدم من أثار اي مخدر ..

وعليه يتم التعاطف معه من قبل المحكمة

لكن برضو دي ما مشكلة اذا انت اتوليت امر الاتهام فالكشف

حتميا حيكون لي دمك انت وانت طبعا ماشا الله عليك

حتى التدخين العادي دمك خالي منو

ذهب الصداق الى البيت بعد ان اكد مواعيد يوم السبت للمحامي

ان يقابله واليوم يوم الخميس وبمجرد ماوصل الى البيت

نادي ليلى في غرفته الخاصة واخذ منها عهد الكتمان

لما يريد ان يقوله لها

فحكى لها بالتفصيل كلما حدث

وانه يريد ان يتولي القضية بدل صاحبه من اجل صفاء

فقالت ليلى : يا الصادق هسي بعد الشي البتعمل فيهو دا كلو

لو صبري رفض يقبل صفاء عشان المرض

موقفك بكون شنو؟

فسكت طويلا ثم قال لها

نحن نعمل العلينا .. والباقي على الله

وانا بس عايزك يوم السبت تمشي معاي للمحامي تسمعي منو ويسمع منك

فقالت : خير ان شا الله ربنا يحيينا

كانت هذه الليلة ليلة قلق وملل على ليلى التي يبكي قلبها على اخيها

الذي لا ينظر ابدا الى مصلحة نفسه

ولم يطاوعها قلبها على السكوت

فاخذت التلفون واتصلت على صفـاء

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
وقالت لها : انا جاياك هسي فذهبت لها وحكت لها بالتفصيل

وقالت لها : يلا انا عايزاك تكوني على قدر الثقة وكانك ماعارفة

صفاء لم تتفاجأ كثيرا بل كانت تسرح وتتبسم

وتنظر الى ليلى مرة وايضا تتبسم

فقالت ليلى : ما كنت متوقعة انك تقابلي الخبر دا بالبرود دا

وكمان بتتبسمي وريني في شنو؟

فقالت صفاء : بالمناسبة ياليلى انا بتوقع من صبري اي حاجة

زول مابخاف ربنا وانا اكتر زول بعرفو واحتكيت بيهو

ومكن يعمل اي شي ماكتيرة عليهو

بس انا العاجبني ومخليني مبسوطة مواقف الصادق الرجولية

والشهامة المافي في الزمن الغريب بتاعنا دا

لكن بقول ليك ماتشيلي هم ان شا الله مايحصل

الا الخير امشي البيت وبس ......



غدا صباحا طرقت صفاء بيت خالتها وفتحوا لها

دخلت صفاء باقدام فاترة ووجه شاحب

تلك العيون التي كانت تشع بالنور والحيوية

اصبحت كانها عيون الثكالى التي مات لها العزيز

وشفاها جافة كانها شفاه العطشان في حر الصيام القاتل

راسا ملفوفا بقطعة خمرية جثت ظالمة

على اثار ذلك الشعر البهي المفقود

يا الله صدق من قال (دوام الحال من المحال )

فلاينبغي ان يغتر احد بنعمة فان النعم تزول

نادت صفاء الصادق الى غرفته وقالت

اولا وقبل كل شي ماعايزاك تزعل من ليلى حكت لي كل حاجة

لكن جات على خير لانو لو انت عملت العملية دي انا كنت حازعل منك شديد

والانهيار الخايف علي منو كان حيجيني جد جد

تانيا صبري دا يا الصادق مابستاهل اي تضحيات وما تكون متاكد من انو قبل كدا ماعملها

ولاتصدق كلامو لانو كذاب شديد

واوعك تعمل حاجة زي دي خالص لو بتعزني

الصادق ينظر الى صفاء وهو مبهوووووت وقال لها : دا كلام شنو ياصفاء

الشي الانا عارفو انك انتي بتحبي صبري وبتجهزي للزاج منو

قالت له اطمنك صبري ما حيتزوجني بي مرضي دا

فقال الصادق : الغبا اليطقو اول انتي بايرة ليهو ؟؟؟ ثم ضحك

قالت صفاء بتضحك مالك ؟؟؟

قال لها : لما قلت لامي انا ماعايز صفاء .. قالت لي الغبا اليطقك اول صفاء بايرة ليك

اتذكرت كلامها كيف كانت زعلانة مني وانا قلبي من جوة بتقطع

نظرت اليه صفاء ثم نزلت منها دمعتان انسكبتا بسرعة بالغة ماتوقفتا

الا عند صدرها

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
اخذ الصادق طرف الخمار الذي تغطي به راسها

ثم مسح لها دموعها وقال: انتي ما عارفة دموعك دي بتقتلني كيف...

يلا انا ماشي لي صبري وبجيك منو بالخبر الاكيد

وان شا الله مايحصل الا الخير

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
الحلقة (19)

`ذهب الصادق ليقابل صبري في يوم الجمعة زيارة

فهو محبوس على ذمة التحقيق

ولما وصل اليه حزن جدا لحالة صديقه في الحبس

ولم يتطرق الى الشئ الذي جاء من اجله بل اجبره ضميره

ان يفعل اي شئ ليفك حبس صديقه اولا

الصادق سال صبري : ياصبري الزول الاداك البتاعة دي ساكن وين

فوصف له مكانه وقال له : انت عايز شنو بالضبط فهمني

فقال الصادق انت بس خليك انا بحاول المستحيلات اطلعك من هنا

ذهب الصادق الى زميل صبري في بيته

فقالوا انه قبضت عليه الشرطة وهو محبوس

فوصفوا له قسم غير القسم الذي يحتبس فيه صبري

فذهب الصادق اليه مباشرة والرجل اسمه ابو السعود

فلما وصل الصادق للقسم طلب مقابلة ابو السعود وقال له

كيف الصحة والاحوال .. كفارة يازول طبعا انا الصادق صاحب صبري

وجيتك في موضوع خدمة ياريت ماترجعني خايب

قال ابو السعود : افو والله ماترجع الا بالخير قول بس

قال الصادق طبعا صبري قبل كم يوم جاك وشال منك سيجارة عشان يجربها

المهم الراجل دا اتعكش وهسي في القسم لانو الشرطة لقو السجارة في الغرفة

المهم هو قال السيجارة ماحقتو انا عايزك تقول حقتك عشان انت

اساسا غاطس غاطس في الموضوع

وتانيا فعلا هي حقتك ....

ابو السعود قال: اولا صبري صاحبي زي ماهو صاحبك

وماعندك اي مشكلة امشي قول ليهو يقول انها حقة ابو السعود وانا بعترف

ودا عشان خاطرك يارجل ياطيب

وبعد ماهو يطلع تعالو لي بيهنا

الصادق فرح جدا وذهب الى صبري يبث له خبر اطلاق سراحه

واخبره بالامر وذهب الصادق الى المحامي واخبره

والمحامي بشر الصادق ان القضية كدا تكون انتهت

وفي اول يوم محكمة صبري سينطلق راشدا

وذهب الصادق وهو يتحاشى ان يقابل صفاء فتساله

وفي كل هذه المدة يسال عن صبري

وفي يوم جاءه الخبر الجميل ان صبري فك اسره واطلق سرحه

ذهب الصادق اليه مباشرة في البيت

فلما راه صبري قال : والله يا اخوانا الصادق دا مافي ارجل منو

واحد من اصحابه الجالسين قال لصبري بس مافي زول عذب

الصادق وانتقم منو زيك ياصبري

جلس الصادق بعد ان حمد الله على السلامة لصبري

وصبري يحكي في الحكايات المضحكة والنكات القديمة

والتعليقات الباهتة السخيفة والصادق ينظر الى الارض متبسما

وهو محرج غاية الحرج لان كل الجلوس يعلمون ان صفاء

تركت الصادق من اجل صبري ....

بعد ان حانت ساعة ذهاب الصادق قال لصبري :

عايزك في كلمتين على انفراد

فلماذهب معه صبري لم يستيطع الصادق ان ينقل اليه خبر مرض صفاء

وسكت طويلا ثم قال له في وصية من صفاء

انك تتصل عليها بكرة الصباح اذ بتقدر

فقال له جدا ان شا الله بكرة الصباح الساعة 9 ح اتصل عليها

بالله هي كيف ان شا الله طيبة

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
الصادق والله الحمد لله خلاص ان شا الله انا بمشي

صبري : بشكرك كل الشكر يا اصيل على وقفتك معاي

الصادق دا الواجب ياصبري مع السلامة

وصل الصادق لصفاء وقال لها

ياصفاء والله ماقدرت اقول لصبري عن مرضك

وحسيت اني بنقل ليهو اسوأ خبر في حياتو ثم ثانيا خايف من ردة فعلو

وماعرف شكلها حيكون كيف

واخدت ليك منو مواعيد يتصل عليك بكرة الصباح

صفاء ماصرت يا الصادق والله العملتو

مع صبري انا كلو متابعاهو من ليلي

الله يديك العافية ويديك على نيتك الطيبة

خلاص انا بعرف اقول لصبري شنو ومستعدة لاي اجابة منو

وانت ماقصرت ان شا الله ربنا يقدرني وارد ليك جمايلك علي

ثم بكت ولكن الصادق لم يرى بكاءها

هذه المرة فقد ذهب قبل سقوط الدموع

فازدادت بكاء بعد ذهابه

اتصل صبري في الصباح على صفاء التي اختصرت معه الكلام

فقال لها بتقدري تلاقيني بعدين المساء

قالت صفاء نعم جدا حاضر

بس حضر شعورك ياغالي في مفاجأة

صبري هههههههههه : انا بحب المفاجأت

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
الحلقة العشرين

هذا اليوم يوم مواعيد صفاء مع صبري

طبعا صفاء الحمد لله قد ملكت الصحة والعافية في بدنها

غير ان شعرها ضاع منها الى الابد

وقد واصلت حياتها ودراستها عادية الا ان بعض الفتور والاعياء

ياتيها احيانا

في العصر اتصلت صفاء على صبري

وذهبت لتقابله وجلست وتاخر في الاتيان

علي كل حال جاء صبري وتكلم مع صفاء ولاحظت شروده منها

وعدم انتباهه لكلماتها ومن الحين للاخر ياتي

بكلمات مضحكة ولكن صفاء لاتضحك بل تشعر بالاستياء والضجر

وفي لحظة مفاجئة قالت صفاء لصبري

طبعا ياصبري انا عيانة وانت ماعارف ...

وانا حبيت اكلمك

عشان تكون علي بينة وما اكون خادعاك

قال لها خير في شنو؟ مالك عندك شنو ماهدا انتي كويسة

قالت له ياصبري انا العلاجات عملت لي مرض الثعلبة

وطبعا شعري كلو اتحت حتى حواجبيني ورموشي

قال طيب ويعني شنو ؟ ماكلها فترة واي شئ يرجع طبيعي

قالت له لا الدكتور قال لازم الزول يتعايش مع المرض لانو مافي منو

شفاء

فقال لها مامشكلة ياستي دا قدر والانسان يصبر عليهو

احست صفاء ان صبري لم يدرك حجم المأساة

فازاحت الخمار الذي تغطي به راسها الى النصف وصبري ينظر مستغربا

وارتبك جدا ولم يعرف ماذا يقول

ثم تلفت وقال لها : غطي راسك غطي راسك سريع

قالت صفاء : اغطيهو ليه ؟؟ زمان لما كنت بكشفو ماكنت بتقول لي غطيهو

هسي خايف يقولو معاهو البت المصلعة ؟ ولا شنو؟

اها ياصبري شفت بيعينك وسمعت باضانك قول لي

نحن حنستمر ولاحننهي الموضوع هنا في الطربيزة دي

فقال صبري : ليه ؟ مالو؟ نواصل ... مافيها حاجة ...

عادي وحتبقي كويسة ...

ورات صفاء ان الموضوع لم يأثر في صبري

اي تاثير وتعجبت جدا من هذا الموقف ولكنها متاكدة

ان هنالك شيئا لم تستطيع فهمه

رجعت صفاء البيت وسالت عن الصادق الذي لم يات من الجامعة

الى وقت متاخر ....

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
كان الصادق بعد خروجه من الجامعة يذهب الى مقاهي الانترنت

وموضوعه الاساسي الذي يبحث فيه هو الثعلبة

اوداء الثعلب وكل الذي خرج به ان هذا المرض لاشفاء له

وان غالبية الادوية لهاا تاثيرات جانبية خطيرة

وان الادوية حتى ولو ساعدت في اظهار الشعر سيكون شعرا قبيحا

كشعر الثعلب عدمه خير من وجوده

وينبغي التعايش مع هذا المرض

قالت صفاء لامها : يا امي انا ماشة اتونس مع ليلى شوية

وكان هدف صفاء ان تنتظر الصادق وتحكي له

وترى ماهو رايه في كلام صبري

جلست صفاء مع ليلى وقالت لها

تتخيلي ياليلى المخلوق الاسمو صبري دا انسان غريب جدا

حكيت ليهو بيمرضي قال لي مافي مشكلة

وريتو راسي وشاف راسي صلعة ولا هزة فيهو شعرة

وقال لي عادي مامشكلة

ليلى قالت ليها طيب كدا كويس

صفاء ياليلى عليك الله انتي مابتفكري الزول لو كان عايزني او هاميهو امري

كان بيتاثر ويجيهو غم وحزن زي ماحصل ليك وحصل لامي وللصادق

لكن والله صبري كمل كباية العصير ولاهماهو وفي ونستو وضحكو

ليلى والله

ياصفاء ماعارفة اقول ليك شنو؟

لكن نحن علينا بالظاهر .... والظاهر انو صبري عايزك مهما حصل

صفاء غايتو انا بنتظر الصادق جبل الشيل وزينة الرجال

واشوف رايو والكلام البقولو لي انا حاعمل بيهو

ليلي نظرت الى صفاء وتبسمت وقالت

البشوفك وايامك الاولى مع صبري يقول الصادق دا تاني ماتسلمي

عليهو

صفاء قالت : انتي عارفة ياليلى انا كنت فاكرة اني بحب صبري

لكن كانت عبارة عن خلعة وانبهار تلاشى مع المواقف السخيفة

والتصرفات البايخة وحات الله يالليلى انا كنت متمنية صبري يقول لي

ماعايزك ولما قال لي مامشكلة اتضايقت صدقي الا تصدقي...

دخل الصادق وسلم ولما راى صفاء تتسامر مع ليلى

ظهرت عليه بشريات فرح طال عليها غياب

وابتسم ابتسامة هتكت ستر الغم الذي اناخ رواحله على قلبه

وكانما نسائم الجنة مرت على صدره ووجهه وتنفس منها كفايته

نادت ليلى الصادق بعد ان غير ملابسه

لتطرح له اسئلة صفاء

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
الحلقة 21

جلس الصادق وقال

والله ماتتخيلي ياصفاء احساسي بالفرحة قدر شنو وانا شايفك

تتونسي مع ليلي بعد الكان عليك في المستشفى

الحمد لله الذي يرحم عباده ويجيب دعاءهم

في لحظة ياصفاء حسيت اني تاني ماحشوفك

والدنيا ضلمت قدام عيوني بس الحمد انك هسي

في اتم الصحة والعافية

صفال قالت والله يا الصادق الحمد لله مرضي

دا وراني حقايق الناس

ووضح لي معادنم وما تتخيل انا اتاثرت كيف

لما امي بتحكي لي العملتو انت عشاني

حتى بعت عربيتك عشان علاجي وعشان ابوي

وفي كل وقت انت بتدعي لي بس غباي المتوسداهو

انت عايش معاي كل العمر دا وانا فهتك متاخرة

لكن لخير يمكن عشان انا مابستحق حياتك

المهم يا الصادق صبري تصرفو معاي كان غريب شديد

ابدا ما ابدى اي اهتمام بالمرض وما حصل عليهو اي تاثير

وقال لي نواصل المشوار عادي

الصادق قال لها
ياصفاء انتي متاكدة ؟؟ شخصية صبري ما مكن ابدا يقبل انو يتزوج

واحدة يكون شعرها مافي

صفاء : صدقت هو فعلا كدا وانا عارفاه كويس بتاع مظاهر وفرشخة


بس يا الصادق تفتكر عمل كدا ليه


الصادق طيب انا اقول ليك

صبري قلبو طيب وحنين وخايف لو صرح بالرفض انتي تقومي تتاثري

فماعايز يجمع عليك المين الم المرض والم فقدان حبك

ويمكن عايز يجيبها ليك حبة حبة عشان ملا تتاثري

لكن انا بسالك انتي لو متمسكا بيهو لغاية هسي

انا بعمل المستحيل في علاجك ونتفق معاهو

انو العرس يكون بعد الشفاء
ولو كمان حسيتي بانك مابتقدري تتعايشي

معاهو انا بخلصك منو بكل سهولة واخليهو براهو يقول ليك

انا بس اهم حاجة انتي وعشانك ممكن اعمل اي حاجة

رمقته بنظرة ثم تناثرت دموعها وقامت

وذهبت بسرعة على صنبور الماء

ليلى واي انا من الحب الاصلو مابموت دا ؟


رجعت صفاء وقالت للصادق اسمع يا الصادق

انا صبري دا لو بقى اخر راجل في الدنيا انا ماعايزاهو

وحسيت انو ماعايزني

رن التلفون في يد الصادق فنظر فوجد

رقم ايمان التي ادعت في يوم انها كوثر

ففتح الخط وقال هلا كوثر قالت انا ما كوثر

انا ايمان اخت صبري يا الصادق

يا الصادق اعفي لي يا الصادق لو ماعفيت لي

انا بموت بالحسرة واللعنة والندم

قال لها في شنو ؟ يا ايمان خير

قالت له انا في يوم اتصلت عليك وقلت

ليك انا كوثر كنت بكذب عليك

لاني كنت متمنية صفاء لصبري وانا كنت السبب

في كل الحصل

لكن بالجد صبري مابستاهل خير ولابستحق

تصدق جاني يضحك وقال لي العبيطة الاسمها صفاء جاها دا الثعلبة

وبيضحك زي الشمتان وقال قالت لي شنو؟

قالت نحن حنواصل ولا خلاص

وهسي هو خاشي في عذابات مكذوبة مع واحدي

صاحبتي وانا متاكدة برضو عمر

العلاقة ماحيزيد على شهرين تلاتة


عليك الله الصادق اعفي لي وكلم صفاء تعفي لي

انا والله ماقادرة ارتاح من الندم

وخجلانة من صفاء ماعارفة حلاقيها كيف

بس كل العايزة اقولو ليك

مع السلامة

وضع الصادق التلفون ثم اخته حيرة عجيبة

في شخصية صديقه وتكشفت له اخلاق

ماكان يتوقعها في بني البشر

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
22

وقال لصفاء : ياصفاء كفى الله المؤمنين شر القتال

صبري ماعايزك

صفاء : عليك الله ياالصادق شنو هو ال ايمان وشنو كوثر

انت هسي اتكلمت مع كوثر وايمان

وانت بتتكلم في التلفون وشك ظهرت عليهو تلات مظاهر

الاستغراب والغضب والاحباط

الصادق : ماحستفيدي اي حاجة ياصفاء ...

اهم حاجة في الموضوع

انك الان مالكة نفسك ... والحرية ماليها تمن .. بس خلى

بالك في دراستك وانا بحاول اراجع معاك كل الدروس الفاتتك

غدا صباحا ذهب الصادق الى صبري

وقال له : يا صبري انا وعدت ابو السعود

انك بعد تطلع ح نمر عليهو في السجن

رايك شنو بكرة نمشي ليهو

صبري قال : والله يا الصادق انا مافاضي

انت مادام وعدتو امشي ليهم

الصادق : بس على الاقل ياصبري

تشكر الراجل على موقفو معانا

صبري : خلاص امشي انت اشكروا بالنيابة عني .....

الشكر دا عايز ليهو شحن وعتالة ؟

واحد بكفي ولاشنو؟؟؟

الصادق خير يازول

بس عندي سؤال ممكن؟

صبري بتضجر شديد : قول اها ..

(مفتكرو موضوع بيخص صفاء)

ولكن لا

فقال الصادق

الزول دا انت مرة قلت لي اسمو محمد السماني

ومرة قلت لي اسمو ابو السعود اسمو بالضبط ياتو

القراء (طبعا ما اظن فيكم من لاحظ هذه النقطة)

قال صبري : اسمو ابو السعود انا في الاول اديتك اسم ساي

عايز اتستر عليهو بس

الصادق : جدا ولايهمك

ذهب الصادق الى ابو السعود ليوفي وعدا قطعه له

الصادق مشهور بين اهله واصدقائه بهذه الصفة

انه لايخلف وعده مع احد حتى ولو كان تاجر مخدرات

وصل الصادق الى ابي السعود وقابله وسلم عليه وتبسم معه

سأل ابو السعود عن صبري

قال الصادق صبري عندو ظروف خليها بس بالنية

وهو رسلني بدلو ولا انا مابكفي يا ابو السعود؟؟؟

ابو السعود والله انت تكفي وزيادة يازول على الطلاق انت

ارجل منك الا ابوك الرباك ....

تبسم الصادق معه وآنسه وضحكا معا وخفف عليه جدا

فلما ارادالصادق ان يذهب قال لابي السعود

يا بو السعود انا والله انا اتكيفت منك

ومبسوط شديد من الموقف الوقفتو معانا

بس يا باابو السعود عايز منك طلب تاني

وما اتعلمت منك انك ترد لي طلب

ابو السعود : قول على الطلاق لو فيهو موتي اتفذو ليك

قال الصادق عايزك تبعد من المخدرات دي مابتشبهك

ابو السعود اتجه على الحايط واغرورقت عيناه دمعا

وقال : والله يا الصادق ما حصل يوم زول قال لي

الكلام دا بالطريقة دي وبالاحساس دا

والله .. واقسم بالله العظيم .. انا تاني لي يوم موتي

ما حا قرب من الحاجات دي .

عشانك وعشان الزول اتعرف بي زول زيك

والله على ما اقول شهيد .. وانا والله لو ربنا هون

وطلعت من السجن ماعندي صاحب في الدنيا غيرك

الصادق : ربنا يفك حبسك وترجع لينا سالم

مع السلامة وفي امان الله

ذهب الصادق بقلب مفعم بالسعادة يكاد يطير من الفرح

واساريره تحكي حكاية الفائز في معركة المصير

وهو يتبسم تارة ويحزن تارات اخرى

ذهب مباشرة الى بيت خالته وسلم على صفاء

وامها فلما راته صفاء كادت تطير من الفرح

وازداد فرحها حينما رات الفرحة ترسم لوحاتها على جبينه

وهي تعتقد ان سبب فرحته هو فراقها من صبري

فقالت له : طبعا الزول لما يحس انو اتحرر

من السوء بكون مبسوط مش؟

قال الصادق : نعم .

ولكنها لاتعلم ان هذا ليس سبب فرحه

descriptionرواية سودانية بعنوان داء الثعالب - صفحة 2 Emptyرد: رواية سودانية بعنوان داء الثعالب

more_horiz
الى اللقاء في الحلقة 23
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد