خلال العامين الماضيين فقط.
وقالت الدراسة إن إحباطات الحياة الزوجية تدفع الأزواج إلى الهروب إلى فتيات الفضائيات للبحث عن نوع جديد من المتعة الجنسية في ظل واقع محبط يعيشه الرجل مع زوجته.
وأشارت د. عزة كريم ، رئيسة المركز القومي للبحوث الإجتماعية بالقاهرة ، في دراستها إلى تزايد نسب الطلاق في السعودية والإمارات والكويت والأردن وكافة البلاد العربية والسبب هو الهجمة الشرسة لفتيات الفيديو كلب ونجمات الإغراء الفني اللائي يظهرن شبه عاريات مما يُعد تهديداً جريئاً للزوجات بدفع الأزواج إلى البحث عن أخرى.
وتنقل الدراسة عن إحدى الزوجات خلافها الدائم مع زوجها بسبب مقارنته الدائمة بينها وبين عاريات الفيديو كليب والإعلانات ، ويعترف كثير من الأزواج أنهم طلقوا زوجاتهم وتزوجوا أكثر من مرة بسبب ما يشاهدونه على شاشات الفضائيات من مشاهد خليعة في حين تنهمك زوجاتهم في عمل المنزل وتربية الأبناء.
وتناولت الدراسة إعلانات الفيديو كليب والعلاقات الزوجية حيث أفادت إن 90% من الإعلانات تستخدم فيها جسد المرأة كمثير جنسي لترويج السلع ، مقابل 8% هي نسبة الاهتمام بشخصية المرأة ، وأوضحت أن 80% من مقابل 8% هي نسبة الاهتمام بشخصية المرأة ، وأوضحت أن 80% من الإعلانات يركز على القيم الاجتماعية السلبية ، و89% على القيم الإقتصادية السلبية ، وهو ما جعل الدكتورة عزة تخلص إلى أن الإعلانات تسهم في بث قيم وسلوكيات سلبية لها إيحاءات ومعان جنسية وسيئة.
وأكدت إحصاءات حديثة ارتفاع معدلات الطلاق في السعودية من 25% إلى 60% خلال العشرين سنة الماضية ، في حين وصلت النسب في مصر طبقاً لإحصائية لجهاز التعبئة والإحصاء إلى 70 ألف مطلقة خلال العام
:?: :?: :?: :?: :!: :!: :!: :!: :!: :shock: :shock: :shock: :shock:
وقالت الدراسة إن إحباطات الحياة الزوجية تدفع الأزواج إلى الهروب إلى فتيات الفضائيات للبحث عن نوع جديد من المتعة الجنسية في ظل واقع محبط يعيشه الرجل مع زوجته.
وأشارت د. عزة كريم ، رئيسة المركز القومي للبحوث الإجتماعية بالقاهرة ، في دراستها إلى تزايد نسب الطلاق في السعودية والإمارات والكويت والأردن وكافة البلاد العربية والسبب هو الهجمة الشرسة لفتيات الفيديو كلب ونجمات الإغراء الفني اللائي يظهرن شبه عاريات مما يُعد تهديداً جريئاً للزوجات بدفع الأزواج إلى البحث عن أخرى.
وتنقل الدراسة عن إحدى الزوجات خلافها الدائم مع زوجها بسبب مقارنته الدائمة بينها وبين عاريات الفيديو كليب والإعلانات ، ويعترف كثير من الأزواج أنهم طلقوا زوجاتهم وتزوجوا أكثر من مرة بسبب ما يشاهدونه على شاشات الفضائيات من مشاهد خليعة في حين تنهمك زوجاتهم في عمل المنزل وتربية الأبناء.
وتناولت الدراسة إعلانات الفيديو كليب والعلاقات الزوجية حيث أفادت إن 90% من الإعلانات تستخدم فيها جسد المرأة كمثير جنسي لترويج السلع ، مقابل 8% هي نسبة الاهتمام بشخصية المرأة ، وأوضحت أن 80% من مقابل 8% هي نسبة الاهتمام بشخصية المرأة ، وأوضحت أن 80% من الإعلانات يركز على القيم الاجتماعية السلبية ، و89% على القيم الإقتصادية السلبية ، وهو ما جعل الدكتورة عزة تخلص إلى أن الإعلانات تسهم في بث قيم وسلوكيات سلبية لها إيحاءات ومعان جنسية وسيئة.
وأكدت إحصاءات حديثة ارتفاع معدلات الطلاق في السعودية من 25% إلى 60% خلال العشرين سنة الماضية ، في حين وصلت النسب في مصر طبقاً لإحصائية لجهاز التعبئة والإحصاء إلى 70 ألف مطلقة خلال العام
:?: :?: :?: :?: :!: :!: :!: :!: :!: :shock: :shock: :shock: :shock: