منتديات السديرة
أنت غير مسجل لدينا . للتسجيل اضغط على زر التسجيل
منتديات السديرة


 
الرئيسيةالرئيسية  المنتدياتالمنتديات  مكتبة الصورمكتبة الصور  الفيديو  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 أوراق .. خضراء !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد على محمد


avatar

عدد المشاركات : 3
العمر : 42
الجنــس :
الدولـــة :
المهنــة :
الهوايـة :
مزاجي :
نقاط : 5981
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: أوراق .. خضراء !!   الأحد أكتوبر 11, 2009 8:06 pm



عبر دنيوات الفرح والعطاء .. دعونا نرسل تحية .. همسة حب .. جسراً مابين القلب والقلب .. إيمانا منا بان الحياة اخذ وعطاء .. إلىالربان الماهر الحاذق الذي يستطيع أن يدير دفة مركبه، ليوصل من معه في المركب إلىالشاطئ الذي يريدون علماً وتعلما ..
أوراق خضراء نهديها إلى الشمعة التي تحترقلتضيء الدرب للآخرين.. إلى الزهور التي لا تذبل مع الزمن لتجعل غيرها من البراعمتنمو وتتفتح.. وتأخذ دورها في الحياة مع العلم ..
تحية شكر وتقدير إلى من لاينسى أبدا.. ولن ننسى في يوم من الأيام أفاضله.. فكيف ننسى لون الحبر والطباشير علىيديه.. فلا زالت كلمات الإرشاد والتوجيه التي كنا نسمعها ناقوسا يدق في كياننا ( فيقول: تعلموا واجتهدوا لتأخذوا مكانكم في هذه الحياة كما أخذنا مكانتنا..
التحية إلى كل معلم ومعلمة تحية تحمل الاحترام والتقدير .. والحب والامتنان بكلما تفضل به علينا عبر مسيرتنا التعليمية.
ودعونا أيها الأحباب نقف وقفة إجلالبكل الشكر والتقدير إلى قبيلة المعلمين .. هذه المنارات التي سمت وعلت فكانوا أسماءتلألأت في سماء العطاء .
وليسَ غريباً أن تذوبَ كلُّ شموعِ الدّنيا وتفنى، وتظلشمعتهم باقية مع الأيّام..
فعطرهم الفوّاح يطغى مع كلِّ ثانية احتراقٍ، ليتركَأثراً جميلاً، أو حكـــــمة خالدةً، أو ذكرى طيّبة صنعــتها يداهم ونسجوها بجميلالعطاء والتفاني .. فكانوا المعلمين في حياتنا الشّمــس والقمر، النجم والضّياء،الفرح والأمل. ولولاهم ما كان للبسمةِ أن تعذُب في شفاه، ولا كان للسعادة معنى، ولاللقلم فائدة . . ولعم الجهل وساد التخلف.
وعبر دنيوات العطاء كانت منهم الهمةالعالية والعطاء بلا حدود .. التحية إلى كل معلم والى كل معلمة .. حملت الرسالةالتعليمية هما وقضية من أجل غد أفضل .. لهم التحية وجميل الشكر وكل التقدير وقدجمعتنا بهم الحروف الأبجدية ونحن في أول سلم تعليمي.. جمعنا بهم الحب الصادقوالكلمة الطيبة عبر مسيرة الحياة .. إلى الذين كانت وما زالوا إخواناً وآباءوأستاذة لنا.. نقتفي أثرهم النير عبر دروب الحياة.. عرفناهم ولم يضعوا الحواجزبيننا.. شملونا بعطفهم وحنانهم وجميل بيانهم .. فالقمر يفخر بأنه ينير السماء .. ونحن نفخر بهم رمزاً للعطاء والوفاء .. إلى من تقلدوا وظيفة الرسل والأنبياء .. وتشرفوا بمهنة سامية لهدف سام ونبيل .. إلى الذين زرعوا فينا قناديل الأمل وغرسوافينا جذوراً من الثقة بالنفس.. إنهم لم يعلمونا الحروف فقط .. لقد علمونا أن الحياةاخذ وعطاء.. والجنة تحت أقدام الأمهات..وعلمتنا أن العلم من غير أخلاق وبالاً وشراًمستطيرا..
أنهم المعلمين شموس لا تغيب عن أرض العطاء.. أينما ذهبوا فهم نجومعطاء لا تأفل .. وشموع تحترق من أجل أن ينعم الآخرين بنعمة العلم ..
ساروا فيطريق العطاء وشعارهم العلم يرفع بيتاً لا عماد له والجهل يهزم بيت العز والشرف. لهمالتحية في كل دروب العطاء شكراً وعرفانا:
التحية بكل لونيات الشكر والتقدير إلىالمعلم النموذج الذي يقتدي به تلاميذه في جميع شؤون حياتهم ويقتفوا أثره.. هذاالمعلم الذي يلعب الدور الوسيط في التغير الاجتماعي الهادف.. فكانوا يضعون احتياجاتالمجتمع في بؤرة الفعل التربوي ودوره المهني .. هذه الشريحة المبدعة شريحة المعلمينالمفجرة لطاقات الإبداع لدي تلاميذه.. هذا المعلم الصانع للقرار القادر على التغييروتربية أجيال الغد ..
عزيزي المعلم …. بكل جارحة صادقة نقدم عبارات الشكروالتقدير لقسمات وجهك البهي، ولكن ماذا نقدم وكيف نشكر، وكيف نصفك لأننا لو أردت أننتحدث عنك لكان يجب علينا أن نصفك بقدرك الحقيقي، فنقف الآن وأقلامنا عاجزين أمامحضرتك وهيبتك وشموخك ورفعتك أيها المربي، فلا نستطيع الصمود ولا يسعنا إلا أن نقفإجلالا واحتراما، اعترافا بجميلك وحسن صنعك، فكل إنسان على هذه الدنيا يقر لك ولايستطيع النكران .
وحتى نلتقي عبر أوراقنا الخضراء مع شريحة أخرى من شرائحالمجتمع في دروب العطاء والتفاني .. تحياتي .. حبي .. تقديري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسين جارالنبي
Administratoravatar

عدد المشاركات : 1230
الجنــس :
الدولـــة :
المهنــة :
الهوايـة :
مزاجي :
نقاط : 7845
السٌّمعَة : 11

مُساهمةموضوع: رد: أوراق .. خضراء !!   الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 5:34 pm

الاخ وليد اولا مرحب بك وحبابك عشرة بمنتديات السديرة واتمنى لك طيب الاقامة معنا تفيد تستفيد
واننا نقف اجلالا وتقديرا واحتراما للمعلم ونقدم له باقات الشكر والعرافان للمجهود الذي يقوم به من اجل فلذة اكبادنا وعماد الامة والشكر له بكل حرف يسديه وبكل عمل يؤديه
قم للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا
ولك تحياتي وودي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوراق .. خضراء !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السديرة :: الأقسام العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: